أسطرلاب
كتبه: الشيخ حيدر العامري
حرر في: 2017/02/13
القراءات: 349

الصحة والسلامة

 هل تعلم أن كأس من الماء قبل النوم يقلل من السكتة القلبية؟

 هل تعلم أن كأس من الماء قبل الاستحمام يساعد على خفض ضغط الدم؟

 هل تعلم أن شرب كأسين من الماء بعد الاستيقاظ من النوم يساعد على تنشيط الدورة الدموية؟

 هل تعلم أن الخيار يقتل البكتيريا المسببة لرائحة الفم، فكل ما عليك فعله هو وضع شريحة من الخيار ملاصقة لسقف الفم لمدة 30 ثانية ستجد رائحة انتعاش الفم؟

 هل تعلم أن راحة الجسم في قلة الطعام؟

 هل تعلم أن الخس يحتوي على كمية كبيرة من الكالسيوم أكثر مما موجود في كوب الحليب؟

 

الصلاة

 هل تعلم عند قراءة آية الكرسي بعد كل صلاة الصبح، تجعل الفاصلة بينك وبين الجنة؛ الموت فقط؟

 

تنبؤات علمية

 هل تعلم أن الاستنشاق المستحب خلال الوضوء يقتل فيروسات خطيرة في ناصية الرأس تؤدي أحياناً الى صداع شديد، وربما تؤدي بالمصاب الى الموت؟! وقد ذكر أحد علماء الدين الكبار، أن طبيباً غربياً أجرى فحوصات على مريض توفي بمجرد صداع في رأسه، واكتشف أن الفيروس المجهري الموجود في دماغه لا يموت إلا بقطرات الماء التي يستنشقها الانسان المؤمن أثناء وضوئه، فيسحبها بأنفه الى الأعلى فتكون بمنزلة المضاد الحيوي لسلامة الدماغ؟

 

معلومات عامة

 هل تعلم أن الحوت الذي ابتلع يونس، عليه السلام، هو على قيد الحياة إلى الآن! لدليل قوله تعالى: { لَلَبِثَ فِي بَطْنِهِ إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ}، (سورة الصافات: 144)؟

 هل تعلم أن القبعة التي يرتديها خريجو الجامعات ابتكرها العرب المسلمون بالأندلس لوضع المصحف فوقها لتطبيق قوله تعالى: { وَفَوْقَ كُلِّ ذِي عِلْمٍ عَلِيمٌ}، (سورة يوسف: 76)؟

 هل تعلم أن (العقال) كان يُلبس من أيام الأندلسيين وكان أبيض وصار أسود حزناً على فقدان الأندلس، بل إنهم أقسموا أنهم لن يخلعوا هذا العقال حتى يستردوها؟

 هل تعلم أن بالعطاس تتوقف كل أعضاء الجسم عن العمل ثم تعاود العمل، وكل هذا يتم في ثوانٍ، والحكمة من قول: «الحمد لله» بعد العطاس رجوع الأعضاء للحياة؟

 هل تعلم أن راية الإمام المهدي، عجل الله فرجه، هي من ورق الجنة، وهي راية رسول الله، صلى الله عليه وآله، نزل بها جبرائيل يوم بدر؟


ارسل لصديق