المرجع المُدرّسي: بعض القادة يحاولون قطف الثمار قبل أوانها وغياب الحكماء يجعلنا ندفع الثمن غالياً
كتبه: هيأة التحرير
حرر في: 2017/08/29
القراءات: 32

حثّ سماحة المرجع المُدرسي - دام ظله - الشعب العراقي بكل شرائحه على المساهمة في الحوار حول مستقبل البلاد، فيما حذر من مغبة تجاهل القضاء على مسلحي تنظيم داعش الإرهابي بشكل كامل. وفي بيانه الأسبوعي بتأريخ الجمعة الحادي والعشرين من تموز، قال سماحته: «إن علينا أن نُغني الحوار بالكثير من الأفكار الشابة»، معتبراً أن ذلك «يمثل روح الديمقراطية».

وأضاف: «إن النصر الذي لم يكتمل يثير الكثير من الجدل ومن القضايا الخطيرة»، لكنه أكد أن «أبناء شعبنا لخصوا ثقافتهم في ضرورة تكميل مراحل النصر بالمثل القائل: إن الحية التي لم تدفن بعد قتلها خطيرة، وأن الذئب الجريح قد يكون أخطر من سائر الذئاب».

وأشار المرجع المُدرّسي إلى أن «أمتنا منذ قرن من الزمن تتحفز للنهضة الحضارية لكي تتجاوز التخلف والتمزق والتبعية، ولكنها لمّا تبلغ أهدافها؛ لأن بعض القادة يحاولون أبداً تجيير المكاسب المحدودة لمصالحهم الذاتية ولأفكارهم الضيقة»، وأوضح «أنهم يريدون جني الثمار قبل أوان قطفها».

ورأى سماحته أن «جذور النهضة ضاربة في عمق التاريخ ودوافعها الحضارية تتجدد كل يوم بسبب مآسينا المروعة إلا أن غياب الحكماء عن واجبهم في ترسيم خارطة طريق واضحة لبلوغ الاهداف السامية يجعل الأمة ابدا تدفع الثمن الغالي دون أن تحصل على أهدافها بالكامل».

وختم سماحته بالقول: «إن كل واحد منا مسؤول، وأن المسؤولية تزداد خطورة كلما اقتربنا من نهاية الطريق؛ لأن شياطين الجن والأنس تترصد ثغراتنا وتسعى من أجل وأد نصرنا بألف طريقة وطريقة خبيثة».

هيأة التحرير
 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92


ارسل لصديق