العدد (261) السنة 6 - رجب الأصب 1434هـ/ 2013م
من كُتاب العدد
السيد جواد الرضوي
السيد سجاد المدرسي
سماحة السيد محمود الموسوي
الشيخ محمد سعيد المخزومي
بقلم: محمد علي جواد تقي
اذا كان من البديهي اعتماد عديد القنوات الفضائية والصحف والمجلات في الساحة الإعلامية، على قاعدة المصالح الفئوية أو السياسية وحتى الشخصية، فان «الإعلام الرسالي» يستند الى قاعدة واسعة من الفكر الإسلامي الأصيل، ويستقي جذوره من القرآن الكريم ومن السيرة المطهّرة للرسول الأكرم وأهل بيته صلوات الله عليهم، فهو لا يقدم أفكاراً وطروحات مبتدعة أو تصورات واعتقادات شخصية، إنما هو ..

العدد pdf

انضم إلى قائمتنا البريدية (سيتم حذف البريد المدخل من القائمة إذا كان منضماً مسبقاً):

الأخبار
  • في ظلال دعاء الإمام الحسين، عليه السلام
  • الى السائرين نحو كربلاء المقدسة ..  لا تَفُتكم الصلاة أينما حللتم
  • الهَفهاف بن المهند الراسبي البصري
  • شيوخ ووجهاء عشيرة بني طُرف تلبي دعوة آية الله السيد هادي المدرسي
  • لنجعل الامام الحسين عـليه السـلام في حياتنا وعلاقتنا الاجتماعية حتى نتخلص من المشاكل
  • بيان الأربعين لسماحة المرجع المُدرسي
إنّ قراءة التاريخ بصورة سليمة ومتأنية تفتح لنا آفاقاً كبيرة لقراءة منهج الآخر في التعامل مع مفردات الحياة إن كان الآخر من المذهب نفسه أو الدين نفسه أو من خارجهما، وذلك في ضوء سيرة ..
هل بإمكان الإنسان ان يحصي قطرات المطر التي تنزل من السماء..؟ الجواب كلا.. فهذا ليس من شأن الإنسان، إنما مختص بالعلي القدير، كذلك الاعمال الصالحة التي قدمها الأئمة المعصومون عليهم السلام، لا يمكن ..
سعى الإعلام، وعلى طول المراحل التاريخية، أن يحقق غرضين هامين: الأول: تحصين الذات وبيان ملامحها ونشر أفكارها، والآخر: اختراق الآخر والتأثير فيه. ومن هنا ..
القيم تمثل القاعدة التي يرتكز عليها التشريع، كما أنها تمثل الروح الموجهة للقوانين التي تنظم الحياة بكل جوانبها، ويمكننا أن نعرف مدى التطور الحضاري لكل مجتمع من خلال ..
لماذا اصبح المسلمون وكأنهم غثاء كغثاء السيل يتداعى عليهم الاعداء والأمم كتداعي الأكلة على القصعة، كما قال رسول الله صلى الله عليه وآله؟ ثم متى يستيقظون؟ والى متى يبقى حال المسلمين هكذا لدرجة أن الأنسان المسلم قد ترى البعض منهم في ..
قال سماحة المرجع المُدرّسي - دام ظله- أن على الحوزات العلمية دائما الخروج من حالة الانزواء ورفد المجتمع بثقافة رسالية مُغـّيرة. و أضاف سماحته خلال استقباله وفداً من اساتذة وطلبة الحوزات العلمية أن عليكم ..
الحكمة و الرجولة .. لا تعني الوقوف في الشارع والتحريض ضد هذا وذاك تحت مـُسمى التظاهر، وإنما هي في اساسها وصميمها؛ التعاون على بناء البلد والإسهام في تقدمه وازدهاره والتواصي بالتعاون و بالعمل المشترك. ويضيف سماحة المرجع المًدرّسي في ..
إن فترات التحوّل الجذري، عادةً ما يواكبها ظهور تيارات متناقضة وسياسات متباينة في الآراء، وفي مقدمة هذه التيارات، «الديمقرطية» الذي رأينا كيف أنه وصل الى بعض البلاد العربية، وحمل معه مفاهيم جديدة في ..
السجود؛ أروع صورة من صور الخضوع، ولو لم يكن قد شرعه الله سبحانه وتعالى و أوجبه على عباده لكان حرياً بهم أن يفعلوا ذلك تطوعاً، لما في هذا العمل من قدسية و إجلال، فالمرء يضع أفضل ما في ..
ورد في كتاب (ثواب الأعمال) للشيخ الصدوق – رحمه الله- باسناده عن أبي جعفر، عليه السلام، انه قال: من قرأ [أرأيت الذي يكذب بالدين]، في فرائضه و نوافله، قَبِل الله عز وجل صلاته و صيامه، و لم يحاسبه بما كان ..
اذا اخذت بيدك مسبحةً وتأملتها، فسوف تجد سر الجمال فيها، و هو الترابط التام والتناسق الدقيق بين حباتها، إلا ان هذا التناسق لم يأت اعتباطاً، بل ان هناك خيطاً خفياً يربط جميع الحبّات معاً، ويمحورها حول ..
نذرت تقديم ذبيحة لله تعالى بركة للإمام الحسين عليه السلام، و ذبحتها و دعوت الأصدقاء و تناولنا الطعام، فهل كان اللازم أن أقرأ مجلساً ..
أعلن الناطق باسم جماعة «انصار الدين» التي تسيطر على شمال مالي، انها ستدمر كل الأضرحة المتواجدة في مدينة تمبكتو، وقال سانوا ولد بوماما المتحدث باسم هذه الجماعة في اتصال مع وكالة
تُعد الحضانة وما يتعلق بها من أمور، من المسائل المهمة التي تواجه الأسرة، بعد وفاة أحد الأبوين، أو بعد انفصالهما بالطلاق ..
مرحلة الشباب تُعد من المراحل الغنية في حياة الانسان، فهي العطاء والقوة والإثارة والاندفاع.. وطالما أوصتنا الروايات الشريفة عن ضرورة اغتنام هذه الفرصة وعدم هدرها.. ففي هذه الفترة يكون أوج ..
الأم؛ هي الركيزة الأساس التي يُعتمد عليها في بناء الأسرة، ومن ثم بناء المجتمع، إن صلحت، صلح المجتمع، وإن فسدت فسد المجتمع، لذا جاءت التأكيدات في روايات أهل البيت عليهم السلام، على انتخاب الزوجة الصالحة لإنجاب الطفل الصالح، لان ..
اعتاد البلاط الملكي – سابقاً- ان يستقوي بفئتين مهمتين في المجتمع ذات وقع وتأثير بالغين على قلوب وعقول الناس؛ الاولى: المنجّمون، والثانية الكهنة، الفئة الاولى يقع على عاتقها ..