العدد (260) السنة 6 - جمادي الآخر 1434هـ/ 2013م
من كُتاب العدد
السيد جعفر العلوي
السيد جواد الرضوي
السيد سجاد المدرسي
الشيخ محمد سعيد المخزومي
بقلم: محمد علي جواد تقي
أثبت التاريخ، كما الحقائق على الأرض، أن لغة الإرهاب والعنف لن تكون الوسيلة الفضلى والسليمة لتحقيق المكاسب السياسية؛ نعم ربما يكون ذلك لفترة من الزمن، تطبيقاً لمبدأ «الأمر الواقع»، أو يدخل في المعادلة السياسية ويأخذ مكانه في مرحلة التكتيك، فربما يأخذ شيئاً من الكعكة حتى وإن كانت مغموسة بالدماء، بيد أن الاستراتيجية، حتى في المناهج السياسية اليوم، لا تقبل التعكير بفوضى الارهاب والدموية، إنما يتم رسمها بألوان هادئة مطمئنة للشعوب، لأنها ..

العدد pdf

انضم إلى قائمتنا البريدية (سيتم حذف البريد المدخل من القائمة إذا كان منضماً مسبقاً):

الأخبار
  • مسائل ابتلائية
  • أطفالنا والقرآن الكريم
  • نسائمُ رمضانية
  • شهر الصوم يحفزنا لتحمّل المسؤولية الجماعية
  • الاستاذ أزهر الخفاجي مدير قناة (الأنوار 2) لـ (الهدى)
  • المرجع المُدرّسي ينتقد (قرع طبول الحرب) على خلافات صغيرة ويدعو إلى توافق شامل لحل الأزمات
اتشحت السماء بثوب أسود قاتم، وهبط الليل ثقيلاً مظلماً، تلفه الـــوحشة، بدا أكثر سواداً وظلمة من باقي الليالي، أهكذا كان حقاً؟ أم أن العصابة التي غطت عيني زادته ..
ما يجري في البحرين هو ملحمة شعب ثائر يرفض حكم طغاة آل خليفة الذين احتلوا أرضه قبل 230 عاماً، ويمارسون طيلة هذه الفترة الظلم والعدوان، الى جانب العمالة للغرب الطامع في ..
كانت العرب بجميع قبائلها، تعيش الصراعات الدامية فيما بينها، فكانوا ليلاً ونهاراً، يلبسون في ظاهر ثيابهم، السيف دفاعاً، وفي داخلهم الخوف ذعراً، وكادوا أن يندثروا بسبب تلكم الحروب الضروس، لولا ..
بعد الثورة أصبح الشيعة أكثر انفتاحاً، على بعضهم البعض، ولكن ليس بالدرجة المطلوبة، وهذا شيء طبيعي بسبب ما سببه النظام السابق من ارهاب فكري ونفسي لدى شيعة مصر، من ملاحقات أمنية الى ..
وأنت تخرج من مدينة المسيب متوجهاً نحو الشرق تأسر نظراتك مئذنتان مذهبتان شامختين، تهوى لها قلوب الملايين من المؤمنين.. انه مرقد ولدي مسلم بن عقيل بن أبي طالب (محمد و ابراهيم) عليهم السلام أجمعين، فقد تحول ..
افغانستان.. هذا البلد المسلم العريق، الوادع بين الوديان والمرتفعات الجبلية، يحمل عنواناً رسمياً باسم: «جمهورية افغانستان الاسلامية»، وعاصمته «كابل» ومن الناحية الجغرافية – السياسية، يحظى هذا البلد بموقع ..
«التبعيض».. من الحجب التي تحجب الانسان عن وعي القرآن الكريم واستيعاب حقائقه والتعالي عن مستوى بصائره، فهناك قسم من الناس اذا جاءهم ما يوافق اهواءهم وشهواتهم أخذوا به، واذا عرض عليهم ما يخالف هذه ..
قالوا في تأويل كلمة الكوثر أقوالاً شتى يجمعها القول: إن الله قد حبا نبيه، صلى الله عليه و آله، خيراً كثيراً يتسع لكل حقول الخير، ولكل أبعاد حياته؛ من الرسالة المباركة، الى الذرية ..
في محاولة فهمك لأية لغة، فانك بحاجة الى أمرين أساسيين؛ أولهما: معرفة معاني الالفاظ، والثاني: طريقة استخدامها في سبيل الدلالة على ..
إنّ معادلات المستقبل لا تنتظر رجال الماضي، فمن وصايا النجاح، تلك التي تقول: إفعل ما يجب عليك فعله في وقته.. لا «قبل» فتكون عجولاً، ولا «بعد» فتكون مسوِّفاً. ففي العجلة الندامة، وفي ..
عندما يفتش الانسان عن أساس المشاكل التي يعاني منها المجتمع الاسلامي اليوم، فانه لابد ان يقع على المشكلة الثقافية كواحدة من أخطر المشاكل، التي تتفرع منها الازمات والعقد الحضارية. والقضية الثقافية انما ..
إن الله يأمرنا بالصبر.. وكما قال الامام الصادق عليه السلام: «لا يصلح المؤمن إلا على ثلاث خصال: التفقه في الدين، وحسن التقدير في المعيشة، والصبر على ..
قالها بالحرف الواحد: (إذا تم تطبيع العلاقات بين مصر و إيران؛ فإن الشيعة سيأتون إلى مصر، و يمارسون طقوس الشرك بالله في مراقد آل البيت)! ..