مستقبل العراق بحاجة الى رؤية متكاملة بعيداً عن المصالح الفئوية والحزبية
كتبه: هيأة التحرير
حرر في: 2012/10/25
القراءات: 861

اكد سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد محمد تقي المدرّسي - دام ظله- على الحاجة  لرسم رؤية متكاملة لمستقبل العراق بعيداً عن المصالح والمكاسب الفئوية والحزبية الضيقة، لافتاً الى أن كل ابناء الشعب العراقي في سفينة واحدة اسمها «العراق». جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه بكربلاء المقدسة وفداً من مكتب السيد الشهيد محمد محمد صادق الصدر - قدس سره- ضمّ مجموعة من السادة والمشايخ الفضلاء.

وأشار سماحته الى إنه متفائل إزاء مستقبل العراق، منوهاً الى أن الوضع الراهن، وعلى الرغم من وجود الجوانب السلبية، بحاجة الى علاج وحلول، ولكن مع ذلك، علينا التركيز على الجوانب الايجابية في مجمل الوضع العراقي. وأضاف سماحته أن الساحة العراقية، فيها الكثير من الشدّ والجذب حول مستقبل العراق، ولكن في نهاية المطاف العراق في تقدم مستمر الى الأمام، مؤكداً عدم وجود دولة في المنطقة فيها فرص للتقدم، في الجانب المادي وفي الجانب المعنوي، كما هو الحال في العراق ، وأن كل تلك الفرص كفيلة برسم مستقبل متقدم للبلاد .

الى ذلك استقبل سماحة المرجع المدرّسي - دام ظله- في مكتبه بمدينة كربلاء المقدسة، رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي سماحة  السيد عمار الحكيم، في وقت سابق من شهر ذي القعدة الحرام، وجرى خلال اللقاء التطرق الى  الوضع السياسي في البلاد والمشاكل الراهنة االتي تعاني منها العملية السياسية، نتيجة الخلافات التي تعصف بالعلاقات بين الكتل السياسية.

كما تناول اللقاء تطورات الوضع الراهن في المنطقة بشكل عام، وما تمثله تلك التطورات من تحديات تهدد بانفجار الاوضاع في المنطقة .


ارسل لصديق