المرجع المدرسي يدعو الى تفعيل الطاقات لمواجهة خطر الارهاب
كتبه: هيأة التحرير
حرر في: 2017/05/06
القراءات: 15

دعا سماحة المرجع المُدرسي إلى توخي المزيد من الحذر لتجنب الأخطاء التي ترتكب في الحرب ضد تنظيم داعش الارهابي بالموصل، فيما طالب القادة العرب بـ "برامج عملية لمحاربة الإرهاب".

وأشار سماحته في جانب من احدى كلماته الاسبوعية مطلع الشهر الجاري، إلى أن معركة الموصل التي تخوضها القوات العراقية لطرد تنظيم داعش الإرهابي من آخر معاقله شمال العراق "حرب قل مثيلها في تاريخ العمليات العسكرية في المنطقة"، داعياً إلى تجنب الأخطاء.

واوضح المرجع المدرسي :

"إن هناك من يتربص بنا الدوائر من أجل ان يحول كل هفوة إلى شرخ في بنيان الوحدة العراقية لتمرير المؤامرات القذرة التي تسعى لتفتيت الشعوب الإسلامية على أسس طائفية وعنصرية".

وفي الشأن الاقليمي، دعا سماحته القادة العرب إلى تحويل قراراتهم في محاربة الإرهاب إلى برنامج عملي. وشدد على ضرورة "تفعيل كل الطاقات المتاحة لمواجهة هذا الخطر الذي يهدد وحدة البلاد وأمن العباد".

ورأى سماحته أن:

"الشعوب العربية كانت تتمنى المزيد من القمة العربية الاخيرة التي عقدت في ظروف بالغة الصعوبة"، مشيراً إلى أن "الشعوب كانت تأمل بأن توصي هذه القمة بإقامة سوق اقتصادية مشتركة، وأن تضع خارطة طريق للتنمية الحضارية وأن تواجه خطـــر التوســـع الصهيوني بأساليب جديدة". 


ارسل لصديق