أسبوع الولاية في كربلاء المقدسة
احتفالات بهيجة في ذكرى الأقمار الأربعة
كتبه: هيأة التحرير
حرر في: 2017/05/06
القراءات: 38

شهدت مدينة كربلاء المقدسة احتفالات بهيجة بذكرى المواليد الطيبة والطاهرة لأئمة الهدى من أهل البيت، عليهم السلام، وهم؛ الامام الحسين وأخوه أبو الفضل العباس، والامام السجّاد، وعلي الأكبر، عليهم السلام.

وفي جوامع وحسينيات ومدارس أهلية عدّة، حضر عدد غفير من المؤمنين من الشرائح كافة، لاسيما شريحة الشباب الى جانب عدد كبير من علماء الدين و اكاديميين وايضاً الاخوات المؤمنات.

وضمن فعالياتها في هذه المناسبات السعيدة، وتحت شعار «اسبوع الولاية»، أقام تجمع الرحمة الرسالي في كربلاء المقدسة، عدة احتفالات بهيجة منها؛ الاحتفال البهيج بذكرى ولادة الامام الحسين، عليه السلام، بالتعاون مع هيئة أمير المؤمنين، عليه السلام، وتضمن الاحتفال كلمة السيد مهدي الأعرجي المشرف على التجمع، وايضاً؛ كلمة مركز التمنية العلوية، قدمها الشيخ امير الخيكاني، كما تضمن الحفل أهازيج و قصائد مديح لأهل البيت، عليهم السلام.

وفي جامع أهل البيت، عليهم السلام، في «الحي العسكري» أقيم احتفالاً آخر بالمناسبة، تضمنت كلمات للسيد حسين معين وكلمة للسيد مهدي الاعرجي، وكلمة للشيخ أبي محمد الكربلائي، كما شارك في البرنامج عدة مقرئين قدموا أهازيج رائعة في مدح أهل البيت، عليهم السلام، وبيان فضلهم ومنزلتهم.

وفي حيّ الغدير أحيا التجمع احتفالاً بالمناسبة حضره عدد غفير من أهالي المنطقة لاسيما الشباب لإحياء هذه الذكريات الطيبة.

حيث استمعوا لعديد الكلمات والاناشيد و الاهازيج بالمناسبة.

وعلى قاعة ثانوية أمير المؤمنين، عليه السلام، و برعاية مؤسسة الإمام أمير المؤمنين الخيرية، أقيم الاثنين (4شعبان المعظم) حفلاً بهيجاً بذكرى ولادة الأقمار الأربعة من أهل البيت، عليهم السلام، وتزامن الحفل مع تخرّج الدفعة الثامنة من اطفال روضة عبد الله بن الحسن، عليه السلام، القرآنية.

تضمن الحفل قراءة سورة الفاتحة على أرواح الشهداء الأبرار، وبعد تلاوة عطرة من القرآن الكريم، تقدم سماحة السيد صادق المدرسي بكلمة حول هذه المناسبة السعيدة، تحدث فيها عن الصفات التي تجسدت في أهل البيت، عليهم السلام، وضرورة الاقتداء بهم في الحياة.

كما تضمن الحفل فعاليات فنية مثل أداء مقطع مسرحي وأناشيد ولائية ومسابقة علمية وثقافية.

وشهد الحفل حضورٌ كبيرٌ من الطلبة وأولياء الأمور وشخصيات علمية وأكاديمية. 


ارسل لصديق